أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن يشكل مجموعة استشارية نسوية يمنية

يمنات – صنعاء

كشفت حنان البدوي، مسئولة الاعلام و الاتصال بمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، عن تشكيل مكتب المبعوث الأممي، المجموعة الاستشارية النسوية اليمنية.

و ارجعت البدوي تشكيل هذه المجموعة لضمان الاستماع لأصوات متنوعة من النساء اليمنيات، وتقديم المجموعة المشورة بصفتهن المستقلة و بشكل مباشر للمبعوث الأممي و فريقه مستندات على مبادئ الحياد و الاستقلالية و المهنية.

و أشارت إلى أن تشكيل هذه المجموعة الاستشارية يتماشى مع قراري مجلس الأمن رقم 1325 و1820، و التي تتناول أهمية إشراك المرأة في السلام و الأمن، و ما ورد في الوثيقة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني اليمني.

و ترأس المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، في مكتبه بالعاصمة الاردنية، عَمان، ضمن اجتماعات المجموعة الاستشارية النسوية اليمنية، و التي عقدت على مدار يومين، بحسب ما أوردته البدوي.

و أكدت أن الجلسة ناقش فيها غريفيث مع المجموعة جهوده الحالية لإعادة إطلاق العملية السياسية، و الوضع العام في اليمن. منوهة إلى أن غريفيث شدد على أهمية دور المرأة اليمنية في بناء السلام عندما تضع الحرب أوزارها،  و أهمية مشاوراته مع المجموعة الاستشارية النسوية، و أهمية العمل الملهم الذي تقوم به عضوات المجموعة، و غيرهن من النساء اليمنيات اللاتي يواصلن العمل داخل اليمن.

و المجموعة الاستشارية النسوية اليمنية ليست هيئة مستقلة أو وفد منفصل داخل المفاوضات، لكنها مجموعة تعمل بالتعاون الوثيق مع قسم المرأة و النوع الاجتماعي و السلام و الأمن في مكتب المبعوث الأممي، بما يدعم الاستراتيجية العامة للمبعوث الأممي.

و نوهت البدوي أنه يتم اختيار عضوات المجموعة النسوية على أساس خلفيتهن المهنية و كفاءتهن الشخصية.

و تستند المشورة التي يقدمنها على الخبرة الفنية و ليس على ميولهن السياسية، أو أي دوافع شخصية أخرى.

و يتم تدوير عضوية المجموعة الاستشارية من أجل الاستفادة من خبرات عدد كبير من النساء اليمنيات و اسهاماتهن.

المصدر: موقع المبعوث الأممي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى